ليلة تأبين الفنان الراحل نادر خضر بإتحــاد المهن الموسيقــــية بأم درمـــــان - WhiteNileOnline Forum
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإهداءات


العودة   WhiteNileOnline Forum > المـنتديـات العــامة > منتدى الحوار العام

منتدى الحوار العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية سلوى
 
سلوى
عضو ماسي
سلوى غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 961
تاريخ التسجيل : Apr 2009
مكان الإقامة : حيث اراد الله ان اكون
عدد المشاركات : 3,890
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
افتراضي ليلة تأبين الفنان الراحل نادر خضر بإتحــاد المهن الموسيقــــية بأم درمـــــان

كُتب : [ 04-06-2012 - 08:37 PM ]


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أم درمان-عيسى جديد:

على خشبة مسرح أحمد المصطفى بإتحاد المهن الموسيقية وفي أجواء حزائنية تم مساء أمس الأول، تأبين الفنان الراحل نادر خضر وأعضاء فرقته الموسقية وليد وفارس ومحمد، والتي اقامها الاتحاد بالتعاون مع منظمة شباب البلد.

الليلة التأبينية تقدمها الوزير السموأل خلف الله وزير الثقافة، ورئيس اتحاد المهن الموسيقية الفنان حمد الريح ورئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية الأستاذ علي مهدي والأمين العام للمجلس الأستاذ عبد القادر سالم، وشقيق الفنان الراحل الأستاذ شهاب خضر وعدد من أصدقاءه الفنانين.

حمد الريح تحدث عن الراحل قائلاً: نادر لم يكن ظاهرة فنية وحسب بل كان انسان من طينة الشعب بطبيته وحفاظه على السلوك والعادات. وفاضت عيناه بالدموع تأثراً وصمت عن الحديث وفي صمته حزناً عميق وحديث كثير.

اسرة الراحل تحدث عنها د. ازهري علي متناولاً تفاصيل مواقف نادر الإنسانية ومساعدته للآخرين والقى صديق مشواره الفني الشاعر الفاتح حمدتو قصيدة مرثية لنادر ..

وشارك ايضاً في التأبين المستشار الاعلامي بسفارة أثيوبيا بالخرطوم فيرسي سيلاسي مقدماً تعازي دولة اثيوبيا. واعتبره فنانها الثاني بعد الموسيقار وردي مثمناً مشاركته في الاحتفالات الأثيوبية.وزير الثقافة السموأل تحدث من جانبه عن تأبين منظمة خيرية تحمل إسم نادر خضر لتواصل ما كان يقدمه من أعمال خيرية وأكد على دعمه للمنظمة وسط ترحيب كبير من الحضور ليأتي التأبين لحبيبو الأغنية السودانية بمثابة الوفاء لأهل العطاء واحد الفنانين الشباب الذين قدموا لتجربتهم الفنية بنجاح.



نقلا ..عن اخر لحظة

توقيع : سلوى

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
سلوى
عضو ماسي
رقم العضوية : 961
تاريخ التسجيل : Apr 2009
مكان الإقامة : حيث اراد الله ان اكون
عدد المشاركات : 3,890
عدد النقاط : 10

سلوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ليلة تأبين الفنان الراحل نادر خضر بإتحــاد المهن الموسيقــــية بأم درمـــــان

كُتب : [ 04-06-2012 - 08:43 PM ]




أم درمان : رامي محكر
شهد مسرح أحمد المصطفى باتحاد المهن الموسيقية مساء أمس الاول ليلة تأبين الفنان الراحل نادر خضر وأعضاء فرقته الموسيقية وليد ياسين وفارس حسن التوم ومحمد عبد الرحمن والتي أقامها الاتحاد بالتعاون مع منظمة شباب البلد , وجاء التأبين تحت عنوان نادر خضر (من منا يمتلك قلبا ولا يحبك)..


مدائح ومرثيات
وحضر الليلة كل من وزير الثقافة الاتحادي السموأل خلف الله القريش ورئيس اتحاد المهن الموسيقية الفنان حمد الريح ورئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية علي مهدي والأمين العام للمجلس عبد القادر سالم وشقيق الراحل الأستاذ شهاب خضر وخاله د. أزهري علي عوض وعمه عمر الأمين , وعدد من الشخصيات الفنية وأصدقاء الفقيد نادر خضر ومعجبيه .
و تنوعت فقرات التأبين بين قراءة لبعض الايات من القرءان الكريم وأناشيد دينية , ومدائح نبوية قدمها أولاد الشيخ محمد خير ومرثيات للفقيد قدمها عدد من الشعراء.


قلب أبيض
ترحم وزير الثقافة الاتحادي السموأل خلف الله على روح الإعلامي عبد الرحمن أحمد الذي وافته المنية في يوم الجمعة الماضية , وقال أن نادر لم يكن ينافس أحدا في هذه الدنيا وأضاف «لو كنا فتحنا قلب نادر لوجدناه أبيضا نقيا « وطالب السموأل بتأسيس منظمة خيرية تحمل اسم نادر خضر وتواصل ما كان يقدمه نادر من أعمال خيرية في حياته , وأكد على دعمه للمنظمة .


استفتاء
وعدد الفنان حمد الريح مآثر الفقيد مشيرا إلى أن تشيع نادر كان استفتاءا حقيقيا لمكانته في قلوب الناس وأضاف «نادر لم يكن ظاهرة ولكنه إنسان من طينة هذا الشعب بطيبته وحفاظه على العادات والتقاليد والسلوك القويم» وأشار حمد إلى أن نادر رحل عن هذه الدنيا ولكن ستبقى مآثره وما قدمه من فن حيا بين الناس.. ولم يستطع حمد مواصلة حديثه بعد أن فاض الدمع من عينيه..



حفلات دون مقابل
وتحدث د. أزهري علي عوض الكريم نيابة عن أسرة الفقيد متناولا بعض التفاصيل والمواقف الإنسانية لنادر في حياته قائلا «كان الراحل يساعد الكثيرين من الناس دون أن يعلم ذلك أحد وقد ترك لي قبل رحيله مبلغا من المال لطالبات جامعيات لا يعرفهن إضافة إلى مبالغ أخرى لأدوية لبعض المرضى « وأبان أن الفقيد كان يدعم بعض الأسر من ماله الخاص وأن سكان حي المقرن يشهدون له بالكثير حيث كان يحي حفلاتهم الخاصه دون أن يأخذ أي مقابل بل كان يدفع من جيبه أحيانا , وكشف د. أزهري عن أن نادر كان قد تم قبوله في طيران الإمارات ليعمل بها كمضيف ولكنه اختار أن يعود إلى السودان ليقدم فنه للناس .


برقية تعزية من أثيوبيا
وألقى الشاعر الفاتح حمدتو مرثية لنادر , وتحدث بعدها المستشار الإعلامي بسفارة أثيوبيا بالخرطوم قيرسي سيلاسي عن نادر مقدماً تعازي دولة أثيوبيا لأسرة الفقيد وقال «لقد فقدت أثيوبيا قبل فترة قليلة فنانها الأول الموسيقار الراحل محمد وردي والآن تفقد فنانها الثاني الشاب نادر خضر « وأوضح سيلاسي أن نادر كان يشارك بفاعلية في العديد من احتفالاتهم بأثيوبيا



نقلا عن ...الاحداث

توقيع : سلوى

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 AM.

This Forum Is Using MCSofts.CoM's Ads System By : Memo90


المواضيع والمقالات و الآراء المنشورة في المنتديات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لمنتديات النيل الأبيض
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009